ليفربول وروما: منافسة هجومية شرسة بين صلاح ودجيكو

يحل فريق روما الإيطالي في وقت لاحق من مساء اليوم، الثلاثاء، ضيفا على نظيره ليفربول الإنجليزي في ملعب "أنفيلد"، ضمن أحداث الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا

ليفربول وروما: منافسة هجومية شرسة بين صلاح ودجيكو

دجيكو وصلاح (أ ب)

يحل فريق روما الإيطالي في وقت لاحق من مساء اليوم، الثلاثاء، ضيفا على نظيره ليفربول الإنجليزي في ملعب "أنفيلد"، ضمن أحداث الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وستشهد المباراة صراعا على الخطوط بين المدربين يورغن كلوب وإيزيبيو دي فرانشيسكو اللذين يعتمدان كل منهما فلسفة مختلفة، ليمتد أيضًا إلى المستطيل الأخضر سيما وأن الفريقين يعتمدان على سلاحين بارزين في خط الهجوم، كانا زملاء الأمس ويتصارعان الليلة على من يثبت جدارته أمام الآخر.

وتزامل إيدين دزيكو مع محمد صلاح بصفوف "الذئاب" في الموسم الماضي، حينها أثبت البوسني علو كعبه عندما كان هدافا للدوري الإيطالي برصيد 29 هدفا مقابل 15 هدفا للمصري محمد صلاح في الدوري الإيطالي.

وانتقل صلاح إلى ليفربول مطلع الموسم الجاري، لتنفجر طاقته التهديفية في الدوري الإنجليزي الممتاز، محرزا 31 هدفا يتصدر بهم لائحة هدافي الدوري هذا الموسم، سيما وأنه نال في الأيام الأخيرة جائزة أفضل لاعب بالموسم الحالي في إنجلترا.

وستكون المواجهة الجانبية بين محمد صلاح وإيدين دجيكو على هامش القمة الأوروبية بين ليفربول وروما، أشبه بصراع بين البرج والطائرة.

ويتميز صلاح كثيرا بعامل السرعة ويستغلها في ضرب خصوم ليفربول، وليس ذلك فحسب بل نجح مدربه كلوب في تطوير قدراته الهجومية كثيرا حتى جعل الطائرة التي تحلق على الطرف الأيسر من الملعب، قادرة أيضًا على اختراق دفاع المنافسين من العمق والتسجيل بأسلحة مختلفة سواء إن كان بالرأس أو القدمين.

وتميز محمد صلاح في مركز رأس الحربة تحت قيادة يورغن كلوب هذا الموسم، ويؤكد ذلك معدله التهديفي القوي، حيث لعب 46 مباراة في البطولات، سجل خلالها 41 هدفا، كما صنع 13 هدفا لزملائه.

وساهم صلاح بشكل كبير في تأهل "الحمر" إلى الدور نصف النهائي، حيث أحرز 9 أهداف ليتساوى مع زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، إلا أنه كان بطل راوية إسقاط كتيبة بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي.

وفي المقابل، تراجع المعدل التهديفي للبوسني إيدين دجيكو مع روما هذا الموسم، حيث سجل 20 هدفا وصنع 6 لزملائه في 43 مباراة لعبها بكل البطولات، منها 14 هدفا فقط في الدوري الإيطالي، وابتعد كثيرا عن صراع الحذاء الذهبي.

ويعول دجيكو كثيرا على طول قامته في إرهاب منافسي روما، حيث يبلغ 192 سم، ولعل الأهداف الستة التي سجلها في مسيرة فريقه بدوري الأبطال، تترجم مساهمته القوية في وصول فريقه إلى هذه المرحلة من البطولة الأوروبية بعد سنوات طويلة.

وكان دجيكو عاملا حاسما في إسقاط برشلونة الإسباني في دور الثمانية، حيث سجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب، وتسبب في ركلة جزاء في الأولمبيكو، والليلة سيكون على موعد مع تحد جديد أمام شريكه السابق في هجوم روما، فمن يحسم الصراع الطائرة صلاح أم البرج دجيكو؟

التعليقات